حملة “طرف خيط”

عد النجاح غير المتوقع لحملة “30 يومًا من التدوين” التي أعادت الكثيرين لعالم التدوين من الأساس وأثبتت أن التزام الكاتب نحو قرائه بتدوينة يومية لمدة شهر كامل أمر قابل للحدوث.. فكرنا في أن ننشئ هذا الجروب ليضم كل الحملات المستقبلية التي من شأنها الارتقاء بالتدوين والكتابة العربية بشكل عام وتشجيع الكاتب والقارئ على تقديم محتوى أفضل.. الأول فيما يكتب معنىً ولفظًا وتقديمًا.. والثاني فيما يعلق وينقد..

مهمتنا هنا تتلخص في الآتي: إعطاءك طرف الخيط لتبدأ نسج كلماتك.. جذوة صغيرة تشعلها بحطب المعنى..

عبر هذا الجروب سنكوّن حملات صغيرة.. نبدأها بفكرة العزيز صفوان عطية الذي طرح تساؤلاً “منيريًا” على نوت صغيرة على الفايسبوك:

” ليه الصبايا ليه أجمل حكايه ليه؟؟ ”

ثم فكّر.. وقدّر.. ليه صحيح ؟!

ووجد أن هناك ألف إجابة ورؤية محتملة لهذا التساؤل البسيط الذي ربما يبدو تافهًا في نظر البعض وعميقًا في نظر الآخر..

طيب.. لماذا لا نطرح هذا السؤال على كل المدونين والكتاب ونسألهم الإجابة؟ كم إجابة يمكن أن نحصد؟

ستجد الإجابة الذكية.. والمتذاكية.. والممتنعة السهولة.. والمضحكة.. والمبكية..

سنبدأ بطرح هذا السؤال ونترك أسبوعًالكل كاتب ليفكر في إجابة عليه ويدوّن ثم يضع رابط التدوينة مع سطر واحد منها (لإثارة فضول القارئ المحتمل!) ردًا على السؤال على الحائط.. ثم في نهاية هذا الأسبوع سنحصد الإجابات ونرى أيها حصد أكثر “لايك” من القراء !..

هذا السؤال سيكون البداية.. وبعدها سيكون هناك تحدٍ أسبوعي..

هذا الأسبوع -مثلاً- سنعطيك مقطع من أغنية يحوي سؤالاً.. ربما في الأسبوع الذي يليه نعطيك أغنية بلغة أفريقية -بمناسبة كأس العالم- لا تفهم منها حرفًا ونطلب منك أن تتخيل ما تقول أو ما يشعر صاحبها !

اعتبره نوعًا جديدًا من التحدي.. لا أن تكتب فقط.. لكن أن تكتب في نفس الموضوع الذي يكتب به المئات غيرك..

فكيف ستتميز..؟

جروب الحملة على الفايسبوك:

جروب الحملة على الفايسبوك

اترك تعليقًا ?

3 تعليقات.

  1. نانا سامية جدة كوكو

    أنا حارد لك على السؤال يادوللى فى جملة واحدة لذلك الحكاية مش مستاهلة تدوينة وكمان أنا ولا مؤاخذة ماعنديش مدونة. السؤال :ليه الصبايا ليه أجمل حكاية ليه؟ الاجابة: لأنهن تقاوى أمهات as simple as that :)

اترك تعليقًا


NOTE - You can use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>